18‏/09‏/2008

كائـنـات..2

تساؤلات كثيرة عن كون الحوار السابق حقيقي أم هو محض خيال.
الشخصية حقيقية وتلك هي أفكارها.
أما عن الحوار فنصفه حقيقي والنصف الأخر من الخيال.

شاعراً بالسخط لدي رؤيتي لوجه "أبو العيال" توجهت اليه وجلست بجانبه وقد جلس جـِلسة الطبقية إياها.

أبو العيال:ازيك يا إبني.
مصري:بخير والحمد لله.
أبو العيال:أمازلت متابعاً لموضوع الدويقة هذا؟

قالها وكأني أتابع أحد المسلسلات الإباحية لو أن هناك شئ كهذا.
فقلت وفي لهجة تحدي.

مصري:نعم ، ومازلت متعاطفاً معهم.
أبو العيال:أنا قلت لك رأيي في هذا الموضوع من قبل لعلك ترجع عن أفكارك الغريبة تلك.
يا بني انظر لكف يدك من باطنه.

تجاهلت كلماته ونظرت في الجريدة بين يدي ووجدت خبراً يقول أن سعر الحديد قد هبط.

مصري:الحمد لله الحديد هبط سعره.....ربنا يخرب بيت "عز" هو السبب في كل ذلك.
أبو العيال:عز....ياريت كل الناس مثل "عز".

للحظات دار مشهد لـ"شويكار" غي ذهنه وظننته سيقول
"يبقي انت اللي قتلت بابايا اه يا بابايا".

مصري:اعتدت علي اعتراضك علي ما اجمعوا عليه الناس ولكن لماذا تحب "عز".

تنهد وكأنه يتذكر محبوبته..هل هذا الرجل ينتمي للمثليين؟؟!!.

أبو العيال:عز يجعل خزائن"الخردة"مليئة بالحديد الذي غلي ثمنه ففي ذلك غني ورزق لهؤلاء التجار.
مصري:منطق عجيب،أتكلم أنا عن أناس تحت خط الفقر وتتكلم أنت عن تجار يملكون المال ويكسبون...وتريد سيادتك أن يكسبوا أضعاف مكسبهم الأصلي.
أبو العيال:يبدو أنك تحمل داخلك حقد طبقي كبير.
مصري:ليس بالضرورة أن يكون عندي حقد طبقي لكي أهاجم هؤلاء السفلة ولنضرب مثالاً بالراحل "المسيري" وعائلته العريقة الارستقراطية ومع ذلك كان ثائراً علي الظلم برغم كونه لا يحتاج لشئ.
أبو العيال:أنا لا اقتنع بهؤلاء الذين ذكرتهم...وإياك أن تكون من محبي هذا العجوز المخرف "احمد فؤاد نجم"..فلهجتك تشبه لهجته ومن يحب "المسيري" ويكره "عز" لابد أن يكون محباً للعجوز "نجم".

حاولت السيطرة علي أعصابي ومنعت نفسي بشدة كي لا أضربه.

مصري:وماذا لا يعجبك في الشاعر "نجم" ....أنه فقير؟...أنه قبيح؟...أنه سليط اللسان قليلاً؟
أبو العيال:أنه ليس بشاعر أساساً...وعن اذنك لأن لدي مواعيد كثيرة.

تركني عن عمد وبسرعة رداً علي تركي اياه سابقاً ببعض من "قلة الذوق".

تذكرت كلمات الشاعر الكبير"أحمد فؤاد نجم" وهو يقول:
أنا مصرى أبن مصرى وليا الشرف
برغم المهانة برغم القرف
برغم الزبالة اللى مالية الشوارع
برغم الفساد اللى بيه أعترف

لابد أن نجم كان يقصد بـ"الزبالة" هذه الكائنات فهي عن حق "مالية" الشوارع.
هذا الكائن المـُلقب بأبو العيال نجح في تشتيت ذهني بين ..الدويقة...عز...نجم...المسيري.
هذا الكائن يتشدق بالكلمات دون سبب سوي الاستعراض وابداء الاعتراض.

13 التعليقات:

غير معرف

ايه ده !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

انا مش مصدقه

انا لو سمعت الكلام ده ممكن انفجر

يا كلام مش مهذب يا عياط

ايه الجهل ده !!!!!!!!!

طارق

اللقاء الثانى مع الكائن -المعروف لى ولك-ومازال على غبائه وعناده
المشكله لو الكائنات كتروا
البلد هاتخرب
اكتر من ماهى خربانه
ربنا يستر.
وربنا معاك فى صراعك مع الكائن،وميجيلكش الضغط او السكر.

الموت للكائنات
طارق

عدنان أحمد

السلام عليكم

بصراحه يا أسامة
انا حاسس ان الخيال لعب دور في كلامك اكثر من الواقع

لازم نرتب لقاء في القريب بإذن الله
لنتناقش باستفاضة حول هذا الموضوع

ربنا يهدي كل الكائنات

Unknown

عز
المسيرى رحمه الله
احمد فؤاد نجم شاعر الشعب والشاعر بألامه
3 شخصيات مش عارفه جمعتهم ازاى فى حوار واحد
لكنه الوطن الذى يجمع كل المتناقضات فى ان واحد وبنفس المصداقية وبراعة الاداء
من مصاص دماء الى فليسوف وعبقرى
الى شاعر متمرد على السلطة والحياة

حوار جيد بالتوفيق يا اسامة

تحياتى لك

دار العين

تحياتي لك ونتمنى زيارتك لمدونة دار العين للنشر
عليها
_ جمال الغيطاني : "امبارح راح فين ؟" هو السؤال الذي شغلني منذ الطفولة
_ حديث علاء الأسواني عن مشكلة انفصال المثقف عن الواقع
_ حدوتة من كتاب " المرأة والحدوتة "
http://ainpublish.blogspot.com
........
نرحب بتعليقاتكم واستفساراتكم
سواء عن الكتب الصادرة عنا أو عن سياسة النشر
........
لو عندك أ سئلة بخصوص سياسة النشر في دار العين
يرجى مراسلتنا على الايميل
ainpublish@hotmail.com

Empress appy

ربنايحمك من الكائنات الغريبه اللى بالغقليه دي بجد

Unknown

اعتقد ان نسبه الكائنات دي في الشارع
تتضاءل يوما بعد يومبقوانين الانتخاب الطبيعي ربما
:)

غير معرف

اسامة يا صديقى

يا ليتنى كنت معك وقتها لأريت هذه الكائنات بحق كيف يكونون الصعايدة لحظات الغضب

استمر فى هجومك على هذه الكائنات
واستمر فى حملة تنظيف الشوارع منهم

تحياتى

مصــــري

@ magn0lia

طب والله الشخصية دي موجودة وحية ترزق كمان.

أنا بقول علي عصبي.
بس يبدو أني هأغير وجهة نظري دي.


@طارق

"المشكلة لو الكائنات كتروا"!!!!
دول بالهبل.
وانا اللي كنت فاكر نفسي خلاص بقي
دوست وعرفت البشر كلهم.

مصــــري

@الشاعر "عدنـــان"
******************

الحقيقة ياعدنان اني بشر يمكن الي حد كبير أني أكون علي خطأ.
ولكن هذا ما حدث.
ولا أدري أبكراهية أكتب أم بعتاب؟؟

تحت أمرك في أي وقت


@نهر الحب
*******

لو خدتي بالك هو اللي جمعهم مش أنا.
لأنه بكل بساطة يعرف قشور عن كل شئ ولا يعرف الكل في أي شئ.
يريد دائماً أن يكون السيد المسموع.

وأكرر الحوار خيالي ولكن الشخصية وأفكارها موجودة

مصــــري

@ دار عين
********

أكره مجلة الحوائط تلك
وأشياء من طراز "زيارتك تقرفنا"

بس عموما هاروح علي اللينك...ويا مسهل.

مصــــري

@آبي هانم
*********

اسمح لي اضرب 21 طلجة صعيدي.
والله نورتينا.

ثانياً-ويبدو انه مفيش أولاً- انك أكتر واحدة ملسوعه من الكائنات.

انتي ليكي قرين دلوقت.
ويابخت من لقي قرين...ومش عارف بقية المثل.


@أنا انسان
***********
"ربما"
كلمة انت قائلها وأنا أؤكد لسيادتك أنها أكثر الكلمات التي تمس قلب الموضوع.
ربما يتضائلون وربما يتزايدوووووون.

ربنا يستر

مصــــري

@ المحارب عرفة
***************

والله أنا بحاول أخرج العرق الصعيدي اللي جوايا.
ويبدو كده أن الكائن هيضع نهايته بأيده.
ربنا يسهل ويموت نفسه كالنار حين لا تأكل شئ تأكله.

نورت والله ياعرفة بالكلمتين الحلوين دول.

Blogger template 'WateryWall' by Ourblogtemplates.com 2008