14‏/12‏/2008

غضب الرماد..1

قصة غضب الرماد في ذهني منذ حادث الدويقة ولكني أمارس الكسل بنشاط عجيب!! وبالتالي فهي لم تكتب الا منذ ساعة واحدة من نشرها بالمدونة فأرجو أن تحوذ اعجابكم مع التنويه انها ستـُكتب علي 3 تدوينات لأنها طويلة بعض الشئ ، وسأفصل بين كل تدوينة والأخري يومين فقط الا اذا مت أو اعتقلت.
والآن فليبدأ الغضب....


ارتجف جفني وارتعشت يدي اليسري حين نظرت الي مبني محافظة القاهرة والتي خرجت منه تواً.

أخرجت سيجارة وأشعلتها بأيدي متفككة ثم سرت بهدوء نحو اللاشئ وبدون هدف محدد.

نسمات الهواء البارد تجعل القشعريرة ترقص رقصة الجنون علي ظهري وتذكرني بالأحداث...كم هي سريعة!...ولكم هي مؤلمة!!

صخرة الدويقة أعلنت أن احتمالها الطويل قد انتهي ، وملك الموت يظلل المنطقة في تلك الساعة من الصباح الباكر مستعداً لتنفيذ أمر الرحمن.

قرقعة عظيمة وجلبة الانهيار تصم الأذان...أعدو خارج البيت وبمجرد خروجي منه...لم يعد بيت...فلقد أحالته الصخرة الي تراب.
أرتعد لمجرد تذكر مشهد العظام والدماء وقد اختلطت بالتراب.

الغبار يملأ المكان...والصرخات والصياح يصلان لعنان السماء...والنحيب والعويل يزرعان الجنون في رأسك.

أحفر كالمجنون...يناولني أحدهم معولاً...وأظل أحفر حتي يخرج الدم من يدي معلناً تمرده علي جهدي الذي أستنذفه.

تتوسط الشمس كبد السماء والناتج الذي أخرجته لا يزيد عن كونه "3جثث وذراعين لشخصين مختلفين وقدم" وناتجي البائس هذا لا يرتبط بأسرتي بأي صلة.

يجلس الضباط وجنودهم في الظل...والأهالي يساعدون...يصرخون...يبكون.

يبتسم الشفق ابتسامته الحمراء ملقياً في قلبي كل معاني الوحشة والكأبة والذل واليأس....والغضب.


ثلاثة أيام وأنا علي هذا الحال ومِـن حولي مـَن كانت فاجعتهم أكثر أو أقل.
ثلاثة أيام وقد أتت آلات الحفر لا لشئ سوي لتسوية المكان ووضع أسخف وأقبح لافتة رأيتها في حياتي ، لافتة كـُتب عليها بدم بارد

"مقـبـرة جمـاعـيـة"

8 التعليقات:

غير معرف

مانت عارف ياسامه ان روح الانسان فى مصر مفيش ارخص منها يمكن يكون التراب اغلى والظباط هيتعبو نفسهم ليه
"اذا كان القائد مش تعبان يبقى الجنود هيدخلو المعركه من غير قائد"
قول ربنا معانا ويرحمنا
وانا مش قولتك المش معاك غلط وشكلى هتاخد انا وانت بس سعتها هقول معرفوش
ههههههه

Bella

تسجيل متابعة

وبانتظار التكملة

تحياتي

Empress appy

قلبت المواجع يا ابنى ليه كده بس
بس داخل داخله حلوه وقويه عجبتنى كمل بقى ومتخفش لو اعتقلوك هقولك معرفوش

سلوي

السلام عليكم

"هما يستاهلوا ايه اللى خلاهم يسكنوا هناك"
كلمات سئمنا من سماعها من أناس-ايديهم ف الميا البارده -ليسوا ممكن فقدوا أهليهم وأعمارهم تحت هذه الانقاض.
اعتقد ان سبب هذا الحادث لم يكن بسبب "عرق الطقلة" الذى بين طبقات الجبل والذى عنده شراهة لامتصاص الماء ولكن السبب هو هؤلاء الذين عندهم شراهة امتصاص الدماء.
فى انتظار باقى الموضوع.

مصــــري

رحيل

طبعا موافقك علي كل كلامك بس حاسس اني والحمد لله أثرت بكلامي علي اللي حوليا.
حاسيت اني انا اللي باتكلم والله.
مش غرور بس فرحة.

وياستي الناس كلها هاتقول ما أعرفوش.
الا واحد بس عشان هيجي معايا هههههه

تحياتي
أسامة

مصــــري

بيلا

سعيد بمتابعتك جدااااااااا

ويارب الباقي يعجبك

نورتي المدونة

أسامة

مصــــري

آبي هانم بتنجاني

مش عارف ليه مش قادر أنسي موضوع الدويقة.
ومش بقول كده عشان بقي ابين اني واد وطني وكلام من ده.
بس بجد مش عارف انساه.
لعل لذلك حكمة.

طب حتي هاتيلي عيش وحلاوة انا بحب الحلاوة ياستي.

أسامة

مصــــري

سلوي

تخيلي سمعت نفس الكلمة مرة.
ممكن تطلعي علي موضوع كائنات اللي انا كتبته بجزئيه.

"شراهة امتصاص الدماء" كلمة معبرة بس صادمة لأنها حقيقية للأسف.

تحياتي
أسامة

Blogger template 'WateryWall' by Ourblogtemplates.com 2008