08‏/05‏/2008

إتباع المنتصر...


ذكرت في مقالة سابقة أن الشباب العربي يحتاج لمعرفة القضية الفلسطينية حق المعرفة ولقد اكتشفت ضحالة معلوماتي الشخصية عنها فقررت أن أبحث عن تفاصيل القضية لأعرفها حق المعرفة واكتب ما عرفت في مدونتي علي مراحل ...والله المستعان.
....................................
شعرت اوربا بخطر اليهود وخبرت دهاءهم وخبثهم وأرادت خروجهم من أوربا والتخلص منهم ولكن أبت النفس الاستعمارية في البلاد الاوربية ألا تستفيد من ذلك,فقررت بريطانيا إختيار فلسطين لوضع اليهود بها-وبدون وجه حق-فمن جانب اليهود يدّعون أنها أرضهم وأن بها هيكل سليمان وما الي ذلك من الخرافات والادعاءات ومن جانب اخر هو استفادة بريطانيا من استعمار الشرق الاوسط وضمان تفككه لوجود خطر الخلافة العثمانية به.

ضغطت بريطانيا علي السلطان عبد الحميد الثاني لمنح اليهود حق الاستيطان ولكنه رفض قائلا انه لن يُسِلم أرض لا تــُعد من أملاكه وإنما هي ملك الشعب,وفي عام 1900 أصدر السلطان قراراً بمنع مكوث اليهود أكثر من 3 شهور علي أراضي الدولة الفلسطينية وأخر بمنع بيع أي أرض فلسطينية لليهود.

وهنا انتقل قادة الحركة الصهيونية الي سلاح اكثر فاعلية ألا وهو المال قتم تقديم عرض للسلطان عبد الحميد والذي ينص علي ((سداد ديون الدولة العثمانية كاملةً,وبناء أسطول بحري للذود عنها,واعطاء الدولة العثمانية قرض بـ (35)مليون ليرة ذهبية لوضعها بخزانة الدولة الفارغة كضرع بقرة بعد حلبها)), وكالعادة رفض السطان بكل إباء وشمم,وأبت نفسه الخضوع والخنوع.

لم يعد أمام الصهاينة غير سلاح التفريق وإعمال الفساد في الخلافة لإسقاطها وقد تم لهم ذلك عن طريق جماعة من يهود(الدونمة) التي تظاهر أفرادها بالاسلام وحملوا اسماءً تركية واستطاعوا الوصول الي مناطق صنع القرار في الخلافة عام 1907 في العاصمة (الاستانة),وتم سقوط الخلافة رسمياً عام 1924 واحتلت الجيوش البريطانية دولة فلسطين.

بعد سيطرة (محمد علي) علي مقاليد الحكم في مصر ارسل ابنه (ابراهيم باشا) في حملة لضم الشام ولكنها باءت بالفشل,وفي سعي بريطاني لتحطيم آمال (محمد علي) في ضم الشام,وافقت بريطانيا علي إنشاء قوة لليهود في المنطقة عام 1907 لمنع ارتباط العرب اي ارتباط فكري أو روحي أو تاريخي,وكان ولاء تلك القوة لبريطانيا.

وكلغة استعمارية فجة يتم تقسيم الاراضي بعد الحرب حسب أهواء الدول المنتصرة وكأن أصحاب الارض هم مجرد بهائم تــُساق وفقط,وعلي ذلك تم تقسيم الشام في اتفاقية عُرفت بإسم (سايكس-بيكو) عام 1916 لتحصل فرنسا علي أجزاء من سوريا وجنوب الاناضول والموصل في العراق ,وتحصل بريطانيا علي جنوب سوريا والعراق وعكا وحيفا,لتصبح باقي فلسطين ما يدعونه بالمنطقة الدولية.

وصار الصمت المطبق سيد الموقف..انه صمت الذل..ذل اتباع المهزوم للمنتصر.
وللحديث بقية ان شاء الله..

7 التعليقات:

الدرعمي

البوست رائع وننتظرالمزيد من هذه المقالات التنويرية لنعرف أكثر عن مقدساتنا

و

شكرا على المعلومات المهمة دي يا صاحبي


تحياتي


آدم

مصــــري

والله يا آدم دايماً فاتح نفسي بمتابعة مدونتي,احمل لك تقدير خاص لانك كنت اول من زار مدونتي.
شكراً علي المرور,وهذا أقل ما يمكن تقديمه لاخواني في فلسطين.
أسامة

طارق

معلوماتك غزيره من يومك ياأسامه
وللاسف فعلا محدش عارف حاجه عن القضيه
شكرا على الموضوع ومستنيين باقى التاريخ الاليم

مصــــري

أنا ابحث عن القضية ويجب اعلام غيري بما عرفت والا فما جدوي مناقشة القضية من الاساس,هذا واجب لابد من الاتيان به والله المستعان.
شكراً علي المرور وعلي الاطراء.
أسامة

غير معرف

هى انت محتاج ترتب الموضوع سويه وحبه مصادر للقراء علشلن تلم بالموصوع ز الكلام حلو بس مس مصيط اكاديميه وناقس وغبر مرتب
احمد سيف

mohamed ibrahim

مش فاهمين قصدك ايه يا احمد
ياريت توضح كلامك

تحياتي
محمد

مصــــري

أحمد

شكراً لمرورك.
الموضوع ليس بناقص انما هو عبارة عن سلسلة وان شاء الله سيتم الاضافة لها قريباً.

أما عن غير الترتيب فأنا أتكلم عن فترات زمنية وليس بترتيب زمني بالسنين فمثلاً هنا تكلمت عن الفترة ما قبل وعد بلفور.

أما بالنسبة للمصادر فسبب عدم وضعي لها هي دفع القراء للبحث بأنفسهم.
التعلم يأتي بالتعلم يا أحمد.

وبالنسبة للاكاديمية فأعتقد إن هذا كلام كبير أنا لا أفهمه,أنا أكتب بتلقائية وما يأتي في بالي ولا أحاول التحذلق ولا استعراض المعلومات.

تحياتي.
أسامة

Blogger template 'WateryWall' by Ourblogtemplates.com 2008