17‏/05‏/2008

محررو الاندلس..


منذ فترة ليس ببعيدة، فوجئت بأن موضة الشباب تلك الايام العسيرة هي الملبس الزنجي، من سراويل عـمـلاقـة لإظهار فحولة أكثر - لإفتقادهم لها بالتأكيد - وغطاء الرأس (الكاب) المقلوب والذي بدوره يكفي 3 رؤوس أخري . قلت في نفسي (..يا واد طنش خاااااااااالص..) موضة وستأتي غيرها والحال يتعدّل.

وبما إني شاب في العشرين خريفاً وأمتلك روح كهل لا يتابع مراحل الموضة ففوجئت أيضاً بأن الشباب انتهج أغاني (Rap) !! ، وماذا في ذلك؟ إنهم يسمعونها فقط ونحمد الله أن ثقافتهم لم تصل إلي حد (Heavy Metal) وما الي ذلك من التطجين الانجليزي المـُمهـِد للكفر والالحاد.

ثم هبطت الصاعقة لتلغي حالة (طنش خاااااالص) التي كنت مستمتعاً بها ورأيت من يغني أغاني (Rap) عربي وإن شئت فقلها بالعربية (راب) ، فلقد صار - والحمد لله - فناً عربياً !!

ويـُصر إعلامنا الجوبلزي علي تقديم هذا الفن الرفيع للسادة الافاضل بعدما أكلوا البسكويت لإنهم لم يجدوا الخبز عملاً بنصيحة الملكة "ماري أنطوانيت"، وذلك لتعريفهم علي أسباب تقدم الحضارة الغربية !!.
ففي برنامج (ايه النظام) الذي يـُذاع علي قناة المحور وجدت مجموعة من الشباب المصري - أهيلوا التراب علي رأسي - يـُغني أغاني (Rap) ويقولون عنها وفيها الاشعار ، وطـُلب منهم إحدي الأغاني فغنوا أغنية عن السلام ... كم تأثرت !!، تأثرت لدرجة أني أطرت حمامتين في غرفتي بسبب عشقي للسلام بعدما قالوه!!

لم ألتقط غير تلك الكلمة - السلام - وسط ديباجة من التطجين الكلامي العربي الإنجليزي، تعويذة سحرية يـُلقيها محررو الأندلس وفلسطين ولبنان والعراق وأفغانستان........

يدعون للسلام وبوش يعد الكيان الصهيوني بالاحتفال بالعيد الـ 120 وتدمير حماس.

عبثاً حاولت المقارنة بين ذلك الشباب المصري في فريق (BlackBulletz) الرابي - إن صحًّ التعبير - وبين شاب عرف دينه والتزم فكان مصيره الاعتقال في غياهب السجون 20 عاماً
وبين شابة مررت دعوة للإضراب فقضت أسوأ لحظات في حياتها في سجون بلادها.
وبين طفل صار داعية مسلماً في التاسعة من عمره فقالوا سلبوا حريته وقتلوا طفولته.
وبين الكثير والكثير من أمثلة الحق المـُضطهدة في المحروسة من أقصاها إلي أقصاها.

تجمعت الدموع في عيني لرؤية حال بعض من جيل التمكين كما يحب وصفه الشيخ العلامة المـُحدّث "أبو اسحاق الحويني"
، وتذكرت آسفاً كلمة لقائد في تنظيم طالبان وهو يقول "لن نصمت حتي نحرر الاندلس".

وتسألت نفسي عن نفسي وعنا جميعاً.
متي نعبر الجســر بين اليــأس والرجــاء؟؟!!

11‏/05‏/2008

واستحكمت حلقاتـها..

ذنب هؤلاء في رقاب من دعّم أسلحة أعداءهم


مقدمة لابد منها
عزيزي قارئ المقالة إن كنت قرأت عن مشاكل مصر في الآونة الأخيرة فلا داعي لقراءة تلك المقالة إلا ان كنت مصاباً بالماسوشية فاقرأها كما شئت.

بعد إنشاء اللجان لمناقشة الأمور وإنشاء لجان أخري للموافقة علي الأمور التي نتجت من اللجان التي ناقشت الأمور إتضح الآتي
(سيتم تغيير سعر الغاز في العقود التي أبرمتها مصر مؤخراً).

وبعد التصفيق الحار والهتاف الجعّـار..والكثير من..هيه هيه..النور جيه..النور جيه.

إتضح-ويبدو أن الكثير يُـتضح هذه الايام-أنه قد تلوثت أيدينا بدماء إخواننا الفلسطينيين واللبنانيين وغيرهم من الاعداء الآتيين علي مدار السنين العشرين القادمة,التي سنسعد ونفخر فيها بتمويل (اخواننا) الاسرائيليين.

وأن هناك شركة واسطة- سمسار- بين القاهرة وتل أبيب,وأن الشركة تتبع لشخصية اسرائيلية,وأن الشركة تكسب في اليوم ضعف ما تكسبه الحكومة المصرية في اليوم أيضاً في تلك الصفقة المباركة.

بعد الغاء دور مصر السياسي والريادي في الوطن العربي بعد تصريحات الخارجية المصرية بأن عملية استشهادية في القدس هي عمل إرهابي, وفي تصريحاتها علي حرب لبنان الاخيرة ووصفه لـ(حزب الله) بالمنظمة الارهابية!!

وبعد الغاء دور مصر التعليمي بهدم التعليم واعتماده علي الحفظ والتلقين,ودورها الثقافي المتمثل في معرض الكتاب الذي لم يزد علي كونه متجراً كبيراً لبيع الكتب.

وبعد الغاء دور الشباب واغراقهم في المزيد من ..العنب العنب..و..حط النقط فوق الحروف,وقمع ألسنتهم وتعذيب أُسرهم وتشتيت أفكارهم,وليس ببعيد أن تنشأ محاكم للتفتيش في بلادنا لمن يهوون الهرطقة مثلي.

وبعد تراجع دور مصر في قائمة البلاد التي بها حرية للصحافة,وبعد طرد مصر من منظمة الدول الديموقراطية,وبعد اهدار الحكومة لحق (البمبوطي الأرزقي) الذي قًتل وكل ذنبه هو اللاشئ,وبعد اهدار الحكومة لشباب حرسوا حدود مصر فكان جزاؤهم الرصاص من جندي اسرائيلي يشعر بالملل,وبعد اهدار الحكومة لحق المئات من شهداء العبّارة(السلام98),وبعد اهدارها لحق الشعب المصري بالحياة في جو بلا أمراض بحصولها علي المركز الاول في الدول التي لم تهتم بمواجهة انفلوانزا الطيور.

بعد تعيين صاحب أكبر مستشفي قلب وزيراً للصحة,وصاحب أكبر شركة سيارات وزيراً للنقل,وبعد تعيين المنتج الوحيد للحديد في مصر رئيساً للجنة الموازنة العامة في الحزب الحاكم.

وبعد كل تلك الجرائم المرتكبة في حق الشعب المصري.
جعلتنا الحكومة مشاركين في ذنب تصدير الغاز....فلقد تلوثت أيدينا بدم أطفال غزة ولبنان...لقد تم تشويهنا بالداخل بما فيه الكفاية,لقد صرنا نُـعامل معاملة البهائم,وبعد ذلك يشوهوا صورة مصر بقرارات الخارجية الحمقاء وتصرفات الحكومة الخرقاء.

بالله عليكم يا أهل الحكم..اجعلونا جهلاء...اجعلونا بلاداً ديكتاتورية...اهدروا حقنا كما تريدون...
ولكن لاتلوثوا أيدينا بتصريحاتكم وصفقاتكم...لا تجعلوا ميزان سيئاتنا يثقُـل يوم البعث لاننا شاركناكم في هذا الصمت المهين.

يا أهل الحكم.
تركنا لكم دنيانا....
فاتركوا لنا آخرتنا.

09‏/05‏/2008

المدونات..(1)



أن تمتلك مدونة إذن فأنت تكتب لكي تتنفس عما في داخلك أو تكتب لانك عندك نرجسية زائدة أو لانك تهوي الكلام وهلم جر من الاسباب العديدة،وبرغم صغر سني التدويني صادفت مدونات لم اكن اتوقع وجودها او اتوقع وجود شخصيات بتلك الطريقة فمنهم الفظ الوقح ومنهم الملحد الداعي لمذهبه ومنهم من يستحق لقب زير نساء عن جدارة وهكذا دواليك.

رأيت مدونات أن يقال عليها رائعة فهذا ظلم لها،أرفع أصحابها الي مصاف كبارالصحفيين والادباء،ورأيت مدونات وصولية ومدونات معارضة وغيره مما تعرفون.

ولكن اكثر ما جذب انتباهي للمدونات المصرية تحديداً-في معظمها وليست كلها-هو كم البذاءات الرهيب فقد تجد بذاءات يتوسطها كلام عادي من كثرة السب والشتم،وللاسف بعض هذه المدونات اكتسب شهرة دولية وأخذ الجوائز ايضاً...أنا لا أحقد ولا أحسد وسعيد جداً بمن يزورون مدونتي.ولكن علامَ يحصدون الجوائز علي السب والشتم مما يدل علي حرية التعبير في رأيهم والذي يدل علي العمالة من رأيي الشخصي. ثم يذهب صاحب هذه المدونة لينام قرير العين وراضي بسبه ووقاحة لسانه.

وقد جذب انتباهي ايضاً الي المدونات المصرية التي تدعي وتزعم انها سياسية انها لا تفعل شئ سوي مناقشة المشكلة بطريقة تصلح في الاتوبيس أو علي مقهي لعمال البناء في حي شعبب،وتجد الكثير من الاعتراضات المكونه من أوائل الكلمات الاتية(أقدم حجتي هذه) وهو حل عبقري من احدي الشخصيات الاخوانية التي عرفتها في حياتي،تجد سب وقذف للحكومة وأهل الحكومة بأساليب وقحة تفيد بأن الحكومة نجحت وعن جدارة في انتزاع الانسانية من قلوب وعقول شباب المثقفين،ثم لا يقدم اي حلول لحل المشكلة وبالتالي هو لم يفعل الا كما فعل من يهاجمهم.

دوّن كما شئت واكتب ما تريد ولكن احتفظ ببقايا انسان..انسان عجز عن التكلم في العلن تحسباً لزيارة ليلية من المخبر (عبد التواب) وتقطيع المراتب وقلب المكتبة رأساً علي عقب حتي اتهامك بالتعامل مع شبكة ارهابية.... وغيره وغيره

إن من ينكر دور المدونات لهو أعمي بلا شك،إذن لابد أن تكون مدوناتنا بشكل يليق بنا كمدونين،فنحن حينما نكتب...نكتب التاريخ ولأول مرة من وجهة نظر المهزوم المهضوم حقه.

08‏/05‏/2008

إتباع المنتصر...


ذكرت في مقالة سابقة أن الشباب العربي يحتاج لمعرفة القضية الفلسطينية حق المعرفة ولقد اكتشفت ضحالة معلوماتي الشخصية عنها فقررت أن أبحث عن تفاصيل القضية لأعرفها حق المعرفة واكتب ما عرفت في مدونتي علي مراحل ...والله المستعان.
....................................
شعرت اوربا بخطر اليهود وخبرت دهاءهم وخبثهم وأرادت خروجهم من أوربا والتخلص منهم ولكن أبت النفس الاستعمارية في البلاد الاوربية ألا تستفيد من ذلك,فقررت بريطانيا إختيار فلسطين لوضع اليهود بها-وبدون وجه حق-فمن جانب اليهود يدّعون أنها أرضهم وأن بها هيكل سليمان وما الي ذلك من الخرافات والادعاءات ومن جانب اخر هو استفادة بريطانيا من استعمار الشرق الاوسط وضمان تفككه لوجود خطر الخلافة العثمانية به.

ضغطت بريطانيا علي السلطان عبد الحميد الثاني لمنح اليهود حق الاستيطان ولكنه رفض قائلا انه لن يُسِلم أرض لا تــُعد من أملاكه وإنما هي ملك الشعب,وفي عام 1900 أصدر السلطان قراراً بمنع مكوث اليهود أكثر من 3 شهور علي أراضي الدولة الفلسطينية وأخر بمنع بيع أي أرض فلسطينية لليهود.

وهنا انتقل قادة الحركة الصهيونية الي سلاح اكثر فاعلية ألا وهو المال قتم تقديم عرض للسلطان عبد الحميد والذي ينص علي ((سداد ديون الدولة العثمانية كاملةً,وبناء أسطول بحري للذود عنها,واعطاء الدولة العثمانية قرض بـ (35)مليون ليرة ذهبية لوضعها بخزانة الدولة الفارغة كضرع بقرة بعد حلبها)), وكالعادة رفض السطان بكل إباء وشمم,وأبت نفسه الخضوع والخنوع.

لم يعد أمام الصهاينة غير سلاح التفريق وإعمال الفساد في الخلافة لإسقاطها وقد تم لهم ذلك عن طريق جماعة من يهود(الدونمة) التي تظاهر أفرادها بالاسلام وحملوا اسماءً تركية واستطاعوا الوصول الي مناطق صنع القرار في الخلافة عام 1907 في العاصمة (الاستانة),وتم سقوط الخلافة رسمياً عام 1924 واحتلت الجيوش البريطانية دولة فلسطين.

بعد سيطرة (محمد علي) علي مقاليد الحكم في مصر ارسل ابنه (ابراهيم باشا) في حملة لضم الشام ولكنها باءت بالفشل,وفي سعي بريطاني لتحطيم آمال (محمد علي) في ضم الشام,وافقت بريطانيا علي إنشاء قوة لليهود في المنطقة عام 1907 لمنع ارتباط العرب اي ارتباط فكري أو روحي أو تاريخي,وكان ولاء تلك القوة لبريطانيا.

وكلغة استعمارية فجة يتم تقسيم الاراضي بعد الحرب حسب أهواء الدول المنتصرة وكأن أصحاب الارض هم مجرد بهائم تــُساق وفقط,وعلي ذلك تم تقسيم الشام في اتفاقية عُرفت بإسم (سايكس-بيكو) عام 1916 لتحصل فرنسا علي أجزاء من سوريا وجنوب الاناضول والموصل في العراق ,وتحصل بريطانيا علي جنوب سوريا والعراق وعكا وحيفا,لتصبح باقي فلسطين ما يدعونه بالمنطقة الدولية.

وصار الصمت المطبق سيد الموقف..انه صمت الذل..ذل اتباع المهزوم للمنتصر.
وللحديث بقية ان شاء الله..

02‏/05‏/2008

عندما تغيَّــر الرجــل.



أين هو سيادة الرئيس من كل ما يحدث في البلاد؟ ولماذا تغيَّــر الرئيس؟.....سؤال طرحه الكاتب الساخر الرائع (محمد فتحي) في كتابه الرائع..(ليك شوق في حاجة)..وهذه ليست دعاية للكتاب فلقد نفذت الطبعة الاولي منه.....وأظن أن الثانية لحقتها.

ذكر الكاتب موقف رائع للرئيس عندما كان يتفـقـد إحدي القري فـقام أحد البسطاء بدعوته لكوب شاي وعلي الفور وافق الرئيس وشرب معه الشاي في بيت مصري بسيط.

عبثاً حاولت المقارنة بين الرئيس قـديماً وحـديثاً بين رجل كان له دور عـظيم في بناء الـقوات الجوية من الالف الي الياء وحرب أكتوبر دليل شاهد علي ذلك,وكان الرئيس السادات دائم الفخر
باللواء محمد في كل المؤتمرات التي تلت الحرب, وبين رجل عـفـت نـفـسه عن رؤية حال شعبه الذي نصره في مواقف عديدة وترك البلاد إلي من لا يصلح إلي قيادة قطيع من البهائم,فأصبح كل من هب ودب يفهم في السياسة.

تركها لأهل الخصخصة وتقسيم الوزارات لعائلات احتكارية. وأصبح في كل مهنة زعيم احتكاري لها,يرفع في ثمنها ويـُـعطش سوقها,فيصبح الآمر الناهي فيها.والأدهي أنهم في مناصب سياية أيضاً,مع العلم أنهم رجال أعمال فاشلين بكل المقاييس لأن الاحتكار هي لعبة الضعيف ولغة السفيه العاجز,فبالكم بوجودهم بآرائهم في السياسة لأنهم يعرفون الوزير فلان أو لانضمامهم للحزب علان,وكل همهم هي ان تزداد ارقام حساباتهم يوم بعد يوم في بنوك سويسرا.

إن لكل ظالم نهاية,وأسأل ربي العمر الطويل لرؤية تساقط الساسة-رجال الاعمال-في تساقط واحداً تلو الأخر,وأن يفهم الرجـــل أن من حوله يستفيدون لحسابهم ويبيدون شعباً سانده يوماً ما.
وللحديث بقية....إن شاء الله.

يُروي والعهدة علي الراوي إن الساسة-رجال الاعمال- أصيبوا بالذعر والفزع وأحلام شنيعة لعلمهم بهرب (عصام الحضري) لسويسرا,وبذلك العين صارت علي هناك كثيرة وربنا يستر.
بنـطـّمن الساسة علي انه لن يوجد من يقول لهم (من أين لك هذا؟؟!!).
وسلم لي علي الذمة المالية...............



01‏/05‏/2008

خطاب مبارك...وخمسة نفاق!!!



يلقي الرئيس مبارك كل عام خطبته العصماء علي شعبه الحبيب والذي يتابع الرئيس أخباره أول بأول,وذلك بمناسبة عيد العمال.
نفس العمال الذين تظاهروا في المحلة.واتُهموا ظلماً بالتخريب....نعم ظلماً لأن الذي خرب ودمر لم يكن أحد غير بلطجية الحكومة الذي تم تأجيرهم,ثم إن عساكر الأمن المركزي قاموا بالواجب وخربوا سياراتهم بأيديهم لكي تظهر وكأن العمال الذين هم من فعلوا ذلك.
نفس العمال الذين طالبوا برفع أجورهم بكل أدب ولياقة ولم يسمعهم أحد.
نفس العمال الذين ساروا وركلوا صورة الرئيس في الشوراع ساعة الاضراب.
يأتي ليوعدهم كل عام بأماني.... تقاعست الحكومة عن تنفيذها مراراً وتكراراً.
..................................
ثم يقف أحد العمال أثناء إلقاء الرئيس للخطاب قائلاً(.........وغيرك يامبارك ما ينفعش ريس) ..!!
وإلتهبت أيدي رجال الحكومة بالتصفيق الحاد وكأنهم يعلنونها...نعم نحن (لحاسي جذم الحكومة).
كمية من النفاق يمكنها أن تخرج الاحنف عن حلمه....لو كان موجوداً لصرخ في الناس الجلوس.."أي أمة أنتم".
وتتوالي الوعود الحميدة.
ولكن هل يفعل الرئيس ذلك لتهدئة إضراب 4 مايو القادم؟....حقيقيةً لا أدري!!
زيادة المرتبات من شهر مايو الجاري حركة سياسية من الطراز الاول ولكن هل تفلح؟
وتزامن حل أزمة رغيف الخبز مع عيد ميلاد الرئيس كما تورط بها نظيف بيه...مع نفس وقت الإضراب...أزمة أخري تواجهها كراسي الوزارة التي التصقت بمؤاخرات الوزراء.
لكن الا يدري سيادته أن الحديد مازال سعره مرتفعاً وبالتالي سعر الشقق ارتفع ومن ثم يعجز الشباب عن شراء الشقق وبالتالي عن الزواج.
سلسلة رائعة من الاحباطات والعراقيل التي يواجهها الشباب.
وبعد ذلك ينافق أحدهم بالكلام والهتاف,ويلهب الباقي يديه مصفقاً ومؤيداً لما سمع.

يا حكومة.......... ليست هكذا تورد الابل.

الفضائيات تفضحكم في كل مكان,والناس يعلمون عن البلد ما لا تعلموه وأنتم تدخونون سيجاركم في مكاتبكم المكيفة.
وإني لأتسأل ألا يقرأ أحد من الحكومة صحيفة معارضة مثلا؟
أو يتابع برامج مثل الـ10 مساءً أو الطبعة الأولي أو البرنامج الرائع قلم رصاص.
أم أننا نأخذ قرارتنا من مكانٍ أخر. فقد قيل "من لا يأكل رغيفه من فأسه....لا يأخذ قراره من رأسه"
متي نأخد قرارنا من رأسنا؟
فلقد ثبتت حكومتنا المصون وهي الحكومة الذكية أن المؤخرة تؤدي دوراً كبيراً في عملية التفكير والتخطيط للمستقبل.
وسلم لي علي الحكومة الإلكترونية.

وللحديث بقية....إن شاء اللـــــــــــه.

الماسونية...القوة الخفية



يصر البعض علي وجود منظمة عالمية سرية تتحكم في العالم لمصالح خاصة.وبرغم كوني غير مقتنع بنظرية المؤامرة تماماً.إلا إني أجد جزء من عقلي يمنعني من الإنكار التام لتلك المنظمة المزعومة,وبعد البحث والتدقيق......حصلت علي التالي.

الماسونية....
تبدأ القصة عام (44 م) تقريباً علي يد الملك الروماني (هيرودس أكريبا)...إنه حلم النفوذ والسيطرة علي العالم بموارده كلها.
قام المذكور أعلاه بتأسيس جماعة سرية يهودية من الألف إلي الياء وقام بتسميتها بـ (القوة الخفية) وأتخذ نائبه اليهودي (حيران أبيود) نائب رئيس ومن (موآب لامي) كاتم سر أول.
تقتضي سرية الجماعة أن تنقل الاسرار شفهياً بلا تدوين مما يزيد من السرية.
وفي عهد التأسيس كانت تستهدف النصاري والتنكيل بهم....وكان لهم السلطة التي تسمح بذلك وأكثر.
ومنذ بضعة قرون سُميت الجماعة بـ (الماسونية) وتعني باللاتينية البناؤون الاحرار..!!,وصارت لهم نقابة بنفس الاسم الحركي لتغطية نشاطهم العدائي.

آدم وايزهاويت....وحلم السيطرة.
تولي آدم قيادة المنظمة عام (1770م) ...وهو مسيحي الماني اقتضت قوانين المنظمة ان يلحد للوصول الي قمة الريادة بها,ولقد قام بوضع خطة للسيطرة علي العالم في مشروع دام 6 سنوات من توليه القيادة.
قامت الجماعة بإستقطاب أشهر العلماء والساسة ورؤساء دول...صاروا كالاخطبوط العظيم...صاروا في كل مكان.
وتوجد ثلاث درجات للماسونية.
1-العميان الصغار: وهم من حديثي الإلتحاق بالمنظمة.
2-الماسونية الملكية: ويطلق عليها الدرجة 31 ومن أشهر من وصل إلي هذه الدرجة (تشرشل , بلفور , كارل ماركس)..ويشترط للوصول إلي تلك الدرجة التنكر التام للدين والوطن والانتماء الكلي لعقيدة المنظمة.
3-الماسونية الكونية: تلك الطبقات العليا في المنظمة وتكون من اليهود وأشهرهم (هرتزل).
................................
إن كل ماسوني في العالم-يحترم نفسه-يمتلك فرجاراً(برجل) وزاوية بزعم أن "المهندس الأعظم للكون" الذي يدعي (حيراما) قد أسس بهم الهيكل المقدس.
تم حظر الماسونية من مصر عام (1965م) بسسب تورطها مع اسرائيل في عمليات تجسس.
تتخذ الماسونية أسماء أخري في البلاد التي تم حظرها بها,وعادة تكون عبارة عن نوادي كـ (الروتاري , الليونز , الدوناري)
أصدرت دار الفتوي بالأزهر تحريم التعامل مع المنظمة أو الانضمام إليها.

Blogger template 'WateryWall' by Ourblogtemplates.com 2008